اسباب ارتفاع حرارة المحرك
صفحة 1 من اصل 1
اسباب ارتفاع حرارة المحرك
يجب المحافظة على درجة حرارة المحرك من الارتفاع المفرط لسبب او اخر لجودة المحرك وكفاءته والحفاظ عليه من التلف بسبب الحرارة المفرطة او البرودة الشديدة .
ان ارتفاع درجة الحرارة تسبب الاشعال المبكر والطرق وانسداد بخاري في انابيب الوقود واعاقة جريانه اضافة الى تلف طبقة الزيت في جدران اسطوانة المحرك وبدوره يؤدي الى تأكل اجزاءه وايضا زيادة الخلوص...الخ .
فهيا نتعرف عن الاسباب .
1-وجود اوساخ في واجهة المشع من الأمام .
2- تراكم الصدى والأوساخ داخل الجيوب المائية للمحرك وتكون عازل لمنع الحرارة من الأنتقال والتسرب .
3- وجود عائق في انابيب اوالجيوب المائية للمحرك .
4- توقيت الأشعال متقدم او متأخر.
5- وجود ماء قليل في المنظومة بسبب نضوحه .
6- وجود انثناء او تلف الخراطيم المطاطية .
7- وجود انحناءات في ريش المروحة او انزلاقها .
8- مستوى الزيت في المحرك قليل .
9- وجود عائق او انثناء في مسلك العادم .
10- وجود اوساخ على سطح المحرك لأعاقة الأشعاع الحراري .
11- تراكم الكاربون في غرف الأحتراق .
12- عدم تنظيم المغذي بصورة صحيحة .
13- عدم انفتاح المنظم الحراري بقدر مناسب لمرور الماء او عطله .
14- وجود مكان لتسرب الضغط من خلال حلقات المكبس.
15- مضخة الماء سائبة او متأكلة .
16- وجود مقاومة احتكاكية بين اجزاء المحرك .
17- المكابح غير منظمة التوقيت .
18- بسبب تلف الحاشية يتسرب العادم الى الماء .
19- نضوح الماء الى زيت المحرك .
20- خلل في ساعة بيان درجة الحرارة .
21- استمرار عمل جهاز التكييف طويلا اثناء توقف السيارة .
22-حاضنة المروحة غير مناسبة او فيها اضرار .
23- عدم صلاحية غطاء المشع .
24- وضع المنظم معكوس .
25- حدوث اشعال قبل اوانه بسبب نوعية الوقود .
26- السير بسرعة بطيئة لمدة بطيئة .
27- الوقوف لمدة طويلة في الأماكن المزدحمة .
28- عدم نفخ الأطارات بالضغط الهواء الكافي .
29- نسبة الأوكتين واطئة في البانزين .
30- السير بسرعة عالية والمحرك معمر جديد .
وبالتحري الكامل عن هذه الاسباب نجعل اداء المحرك احسن واطول عمرا .
ان ارتفاع درجة الحرارة تسبب الاشعال المبكر والطرق وانسداد بخاري في انابيب الوقود واعاقة جريانه اضافة الى تلف طبقة الزيت في جدران اسطوانة المحرك وبدوره يؤدي الى تأكل اجزاءه وايضا زيادة الخلوص...الخ .
فهيا نتعرف عن الاسباب .
1-وجود اوساخ في واجهة المشع من الأمام .
2- تراكم الصدى والأوساخ داخل الجيوب المائية للمحرك وتكون عازل لمنع الحرارة من الأنتقال والتسرب .
3- وجود عائق في انابيب اوالجيوب المائية للمحرك .
4- توقيت الأشعال متقدم او متأخر.
5- وجود ماء قليل في المنظومة بسبب نضوحه .
6- وجود انثناء او تلف الخراطيم المطاطية .
7- وجود انحناءات في ريش المروحة او انزلاقها .
8- مستوى الزيت في المحرك قليل .
9- وجود عائق او انثناء في مسلك العادم .
10- وجود اوساخ على سطح المحرك لأعاقة الأشعاع الحراري .
11- تراكم الكاربون في غرف الأحتراق .
12- عدم تنظيم المغذي بصورة صحيحة .
13- عدم انفتاح المنظم الحراري بقدر مناسب لمرور الماء او عطله .
14- وجود مكان لتسرب الضغط من خلال حلقات المكبس.
15- مضخة الماء سائبة او متأكلة .
16- وجود مقاومة احتكاكية بين اجزاء المحرك .
17- المكابح غير منظمة التوقيت .
18- بسبب تلف الحاشية يتسرب العادم الى الماء .
19- نضوح الماء الى زيت المحرك .
20- خلل في ساعة بيان درجة الحرارة .
21- استمرار عمل جهاز التكييف طويلا اثناء توقف السيارة .
22-حاضنة المروحة غير مناسبة او فيها اضرار .
23- عدم صلاحية غطاء المشع .
24- وضع المنظم معكوس .
25- حدوث اشعال قبل اوانه بسبب نوعية الوقود .
26- السير بسرعة بطيئة لمدة بطيئة .
27- الوقوف لمدة طويلة في الأماكن المزدحمة .
28- عدم نفخ الأطارات بالضغط الهواء الكافي .
29- نسبة الأوكتين واطئة في البانزين .
30- السير بسرعة عالية والمحرك معمر جديد .
وبالتحري الكامل عن هذه الاسباب نجعل اداء المحرك احسن واطول عمرا .
مواضيع مماثلة
» زيت المحرك؟ وكيف نتعامل معه؟
» حصريا تقرير من برنامج مصر اليوم عن اسباب احداث ماسبيرو TVRip تحميل مباشر
» حصريا تقرير من برنامج مصر اليوم عن اسباب احداث ماسبيرو TVRip تحميل مباشر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى