امير مجدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

►►► ما هو نظام فرامل abs (شرح) ◄◄◄

اذهب الى الأسفل

 ►►► ما هو نظام فرامل abs (شرح) ◄◄◄  Empty ►►► ما هو نظام فرامل abs (شرح) ◄◄◄

مُساهمة  rogy الأحد أكتوبر 30, 2011 8:35 am

نتكلم معكم اليوم عن الفرامل الغير قابله للانزلاق او غير قابله للاغلاق


Abs

و المقصود من هذا النظام هو تلاشي ملاحظات العلماء المتخصصين في الديناميكا و الميكانيكا من عدة دراسات في الامن و السلامة من حيث ان ضرب الفرامل مرة وحده يسبب انزلاق كبير الاطار وياخذ وقت كبير حتى تقف السيارة في الوقت المحدد مما يسفر عن وقوع كوارث كثيره من خلال زحف السيارة بضع انشات من الارض
وتاتي الفكرة بان تكون هناك ضربات للفرامل متكررة متتابعة


وهذا يستحيل على الانسان ان يفعله في وقت الطوارئ حيث يكون بديهيا يضرب الفرامل مرة واحدة و باقصى قوة لدية لانه على يقين ان هذا هو الحل الامثل ولكن الديناميكا ليس هو الحل الامثل بطبع بل ترك فترات قصيره جدا تعطي مفعول اكبر وتوقف اشد للفرامل
وهذه هي الفكرة العامة للفرامل
ABS






ماذا يوجد في جهاز الــــABS





يوجد حساس سرعات +مضخة+صمامات+منظم






حساس السرعات


لابد من وجود طريقة لمعرفة متى تحتاج الى مضاد الفرامل وعلى اي سرعة وعلى اي من الاطارات وكل ماذكرناه هو وظيفة هذا الجهاز





الصمامات

هناك خط انابيب لكل فرامل الاربع وهناك ثلاث حالات للصمام


الاولى


هي عندما يكون الصمام مفتوح ياتي الضغط من خزان الفرامل الرئيسية وهو الماستر سلندر


الثاني


عندما يقفل الصمام
يقفل الخط ويفصل الفرامل من الماستر سلندر وتلاشي الضعط الزايد من دعس دواسة الفرامل




ثالثا

تحرر الصمام من ضغط اللمضخة
منذ ان حرر الصمام يساعد في عوده الضغط او خروجه



المنظم او التحكم

هو قطعه الحاسوب الموجوده في السيارة وهي بمثابة الحساس للسرعة و الكنترول في الصمامات
rogy
rogy
Admin

عدد المساهمات : 441
تاريخ التسجيل : 14/10/2011

https://newdisny.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى